Photo
لا يزال مشروع مصنع شركة رينو الفرنسية للسيارات الموقع بين الحكومتين الجزائرية والفرنسية, على هامش زيارة الرئيس فرانسوا هولاند الى الجزائر, يثير الكثير من علامات الاستفهام والاستياء لدى الأوساط السياسية والشعبية. بل إن البعض اعتبرته فضيحة تمس كبرياء الجزائريين. ويقول مراقبون إن أنصار فرنسا في الجزائر ممن يطلق عليهم "حزب فرنسا" لا يزالون يهيمنون على دوائر القرار الاقتصادي والإداري منذ الاستقلال, وأنهم ينحازون الى الجانب الفرنسي في صياغة الاتفاقات بين الطرفين.

وفي ظل غياب مؤسسات رقابية ومجتمع مدني فعال, ستمر صفقة رينو "مرور الكرام" رغم شكوك وريبة الشارع الجزائري, الذي توعد بمقاطعة سيارات رينو, التي سيطرحها المشروع الجديد مطلع عام 2014. ولم يستبعد البعض فشل المشروع برمته, في ظل المنافسة الشديدة لمختلف الماركات العالمية التي تورد مختلف انواع السيارات للجزائر. على الجانب الآخر بدأ يتبلور مزاج مضاد من طرف الجزائريين الذين يعتبرون المشروع وجها من وجوه الفساد السياسي, الذي بات يوظف أموال البلاد ذات اليمين وذات الشمال من أجل كسب ود ورضى القوى الفاعلة في العالم, أملا في صمود النظام القائم أمام أي هبة تغيير أو ثورة شارع .

واعتبرت ما اصطلح على تسميته بمجموعة 14 التي قاطعت زيارة هولاند للجزائر, أن المشروع هو تنازل مخز, وهو يفتقد للمعايير الاقتصادية المطبقة في المعاملات السيادية. وذكر بن عبد السلام, أن الصفقة يشوبها غموض كبير ومثيرة للشكوك, وأكد أن الحكومة الجزائرية تعاملت مع الموقف وكأنها تدير مزرعة خاصة, وليس من منظور ادارة شؤون بلد والدفاع عن مصالح شعب. وأضاف أن الحكومة بذلك المستحيل لتحقيق أهداف سياسية, على حساب المصالح الاقتصادية للجزائريين. وقال إنه على عكس مصانع رينو في تركيا والمغرب, جاء مصنع رينو الجزائر مكلفا ومهينا في آن واحد.

فالشركة الفرنسية ستكتفي باستثمار ما يمثل الحد الأدنى في مصنعها بالجزائر, الذي تقدر تكلفته الإجمالية بمليار يورو, أي ضعف تكلفة مصنع طنجة بالمغرب, حيث تتحدث رينو عن استثمار 50 مليون يورو فقط من إجمالي 490 مليون يورو, التي تمثل حصة رينو "في المشروع. وستتحمل الحكومة الجزائرية 510 مليون يورو الأخرى مقسمة بين الشركة الوطنية للسيارات الصناعية ب 360 150 مليون يورو و مليون يورو من طرف الصندوق الوطني للاستثمار.

واستغرب خبراء فرنسيون في صناعة السيارات أن قيمة الصفقة مثيرة للاستغراب والتساؤل, عن طبيعة الأسباب التي رفعت المبلغ إلى هذا الحد بالمقارنة مع مشاريع سابقة للشركة في المغرب مثلا بنفس القيمة وحجم انتاج يصل إلى 400 ألف وحدة في السنة وإنتاج سلسة متنوعة من النماذج. وأشاروا الى أن مصنع الجزائر الذي سينتج أسوأ نموذج للشركة وهو "سامبول" الممنوعة من التسويق في أوروبا لخطورتها.

وعبرت صحف فرنسية أمس عن استغربها لقيمة المشروع, والمزايا التي حصل عليها الشركة الفرنسية مقابل إقامة وحدة بسيطة لتركيب نموذج واحد. وترواحت المزايا والتسهيلات بين حماية السوق لصالح رينو, وصولا الى شراء جميع الوحدات المنتجة من طرف المؤسسات العمومية في حال عدم شرائها من المواطنين. والغريب أن الحكومة قررت ربط عودة القروض الاستهلاكية بالشروع في انتاج سيارات محلية وكأن الأمر موجه

والتزمت الحكومة بمنح امتياز حصري مدته ثلاثة أعوام في السوق الجزائرية لشركة رينو, وهو القرار الذي يعني أنه لا يحق لأي شركة جزائرية عمومية إبرام اتفاق مماثل مع شركة تصنيع سيارات أجنبية أخرى طيلة السنوات الثلاث المقبلة, اعتبارا من 2014.

وبررت الحكومة نقل المصنع من جيجل إلى وهران, بوجود يد عاملة مؤهلة وقربه من ميناء وهران ومنشآته الصناعية واللوجستية فضلا عن شبكة الطرق والسكة الحديدية وتكنولوجيات الإعلام والاتصال, في حين كانت رينو تفضل المنطقة الصناعية رويبة بالعاصمة.

وعبرت الأسبوعية الاقتصادية الفرنسية "ليكسبونسيون" عن استغرابها لما وصفته بالامتيازات الغريبة التي حصلت عليها رينو في الجزائر, قبل أن تضيف أن الزمن وحده كفيل بكشف هل فعلا سيكون هذا الاتفاق "رابح رابح" بين الجزائر وفرنسا, أم شيئا آخر? وهو رأي الجريدة الاقتصادية ليزيكو التي تساءلت: كم كان مكلفا دخول رينو إلى الجزائر?

وضربت رينو مجموعة كبيرة من العصافير بحجر واحد, فالقرار الذي أعلنه وزير الصناعة يعني أن الصانع الفرنسي وبمجرد توقيع القرار فإن الحكومة الجزائرية تكون قد منعت الصانع الألماني فولكسفاغن من إقامة مصنع بالجزائر. وتقول الصحيفة الاقتصادية الفرنسية لاتريبين إن الصانع الألماني تقدم نهاية 2011 بطلب رسمي للحكومة الجزائرية يتضمن إقامة مصنع في الجزائر بطاقة إنتاجية تصل إلى 100 الف وحدة قابلة للتوسع وبدون شروط, وهو المصنع الذي كانت الشركة الألمانية تريد أن تجعله قاعدة لانطلاقها نحو أسواق عربية أخرى ضمن المنطقة العربية للتبادل الحر.

واستغراب الصحيفة الاقتصادية الفرنسية المؤثرة جدا في أوساط المال والأعمال الفرنسية, لم يتوقف عند الامتياز, الذي حصلت عليه رينو من حكومة الجزائر, بل تعدى ذلك إلى قيمة المشروع, معتبرة أن مليار يورو مبلغ كبير جدا بالنسبة لوحدة بسيطة لتركيب نموذج واحد كان يصنع من قبل في تركيا منذ سنوات. وأضافت أنه من غير المعقول إنفاق هذا المبلغ الكبير لبناء مصنع صغير, لا يمكن مقارنته بالمصنع الضخم الذي أنجز بمدينة طنجة المغربية, والذي يوجه 50 بالمائة من إنتاجه إلى أوروبا وخاصة نماذج "لودجي" و "داسيا دوكير", في حين ينتج مصنع وهران "سامبول "الممنوعة من التسويق في أوروبا, مما يطرح أسئلة عن محدودية كفاءة المفاوض الجزائري.
وكان الرئيس الفرنسي أكد أنه "لم تكن هناك ضغوطات على مجموعة رينو" من أجل انشاء مصنع للسيارات في الجزائر. وعن سؤال حول وجود ضغوطات تكون قد فرضت على مجمع رينو للتوصل إلى الاتفاق, أكد هولاند أن الدولة الفرنسية تعد طرفا مساهما ولهذا "تم استشارتنا بشأن هذه القضية وإشعار كلا الطرفين".
وأضاف قائلا "لم تكن هناك ضغوط لأن الأمر يتعلق بمشروع جيد بالنسبة للجزائر ولشركة رينو و لفرنسا" مشيرا إلى أن "الأمر لا يتعلق بنقل الانتاج خارج فرنسا". واستطرد هولاند في هذا السياق قائلا: "بهذا المشروع سنجلب وظائف لفرنسا لأن جزءا من المعدات ستنتج بفرنسا ونحن رابحون".
وأشار الرئيس الفرنسي إلى "الإعلان عن أمور هامة من بينها قرار شركة رينو بفتح مصنع للسيارات في الجزائر" ليس لفائدة السوق الجزائرية فحسب بل لكامل القارة, واعتبر هولاند أن هذا المشروع يعكس "إرادة الانتاج المشترك بين الجزائر وفرنسا".

 
Photo
Quelque 6.000 familles de haï Es-sanaouber (ex Les planteurs) d'Oran seront relogées fin 2013 OU au Plus Tard débuts 2014, le wali d'Oran Lundi affirmé.


«Je suis Venu rassurer les familles en attente d'ONU decents logement depuis 2003 PARMI LES retenues families 9000 dans la spéciale du programme, Initié par le président de la République, qu'elles seront relogées fin au 2013 OU Plus Tard débuts 2014", non Souligné Abdelmalek Boudiaf d'Une visite au cours endroit effectuée sur.

Fr présence des Lieux autorites, des élus et des Représentants du Comité de Quartier, Le CE responsable de la wilaya à la Déclarer «Il Est intolérable qu'en 2012 des familles puissent vivre locution conjonctive des précaires».

Le Problème des assiettes de terrains Qui faisaient obstacle écoulement Realiser Le Reste Du programme de Logements ETE REGLE ET LES ONU travaux lances Nageurs Y'a plus de Deux Mois, au-IL Indique estimant toutefois COMME INSUFFISANT Le programme spécial de 9.000 logements.

DANS CE CONTEXTE, il a Annoncé l'inscription Prochaine programme complémentaire d'écoulement non permettre le relogement d'Autres familles DANS Qui Vivent les conditions précaires des terrains au pair Niveau des «Chabat», «Ghazal», «le bon», et «Ras El Aïn», versez fr Finir Avec Le phénomène d'habitat irrégulier au pair Niveau de Cé quartier populeux de 15.000 habitants.

Il salue les efforts d'lès juin lès également déployés par L'Etat verset Accorder un traitement non Particulier A CE quartier SITUÉ sur les hauteurs du Murdjadjo et Lui redonner vie l'après l'des décennies de marginalisation, de Elaborée selon juin stratégie bien.

Le wali passage non Evoque, au, l'installation de la commission locale de la d'écoulement juin recenser les habitations précaires lès, Tout en invitant le Comité de quartier à participer en commun à l'effort d'' éradiquer l'habitat précaire de l «Qui continuateur de l 'ériger sur le terrain Si Ali, site non supposons être Des Des Raye de la carte des bidonvilles et Un planteur au pair de Conge Lieux compensatoires et des arbres.

Outre LA REOUVERTURE D'UNE Sûreté Urbaine, fermée Buts de Les Années 90 (Decennie noire), IL a instruit Le Directeur de la Formation et de l'Enseignement Professionnels De La wilaya à ouvrir, en février Prochain, d'Autres sections Comme l 'Electricité, le batiment, l'informatique, en sus de La Filière «couture Coulée Femmes» Au Niveau de l'Annexe du centre de formation professionnelle des adultes (CFPA) A Hai Es-sanaouber.

M. Boudiaf juin annonce, Ailleurs au pair, l'ouverture d'Une Enquete sur le programme LSP au Niveau du site d'El Kerma (Es-Sénia), versez l'assainissement des Listes des Bénéficiaires, Ainsi Que d'Ambitieux Projets d'habitat Comme celui des 30.000 Logements publics participatifs DONT 10.000 sont en chantier.
aps.dz

 
 
Photo
اندلعت اليوم السبت مواجهات بين الأمن المغربي ومئات المحتجين على غلاء أسعار الماء والكهرباء بمدينة مراكش وسط البلاد.

وأكدت مصادر إعلامية محلية أن مواجهات عنيفة حتى الساعة 4:30 ت غ بحي سيدي يوسف بنعلي بمراكش، وقدر عدد المحتجين بحوالي ألف وخمسمائة شخص، بحسب ما أوردته وكالة الأناضول.

وأوضحت المصادر أن المواجهات انطلقت في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة بحي سيدي يوسف بنعلي قبل أن يستعيد هدوءه في أولى ساعات صباح اليوم، غير أن المواجهات تجددت في حدود الثانية عشرة زوالا بالتوقيت غرينيش.

وأفاد بأن الأمن المغربي استعمل غازات مسيلة للدموع وخراطيم المياه لتفريق المحتجين.

وأسفرت المواجهات عن إصابة 24 عنصرا أمنيا واعتقال نحو 60 مدنيًا وفق إحصائيات رسمية صادرة عن شرطة مدينة مراكش.

وأكد مصدر إعلامي عدم تسجيل أية حالة وفاة في المواجهات سواء في صفوف الأمن أو المحتجين، مشيرا إلى غياب أي إحصائيات بشأن عدد المصابين من المحتجين.

وأوضح المصدر ذاته أن الاحتجاجات انطلقت سلمية قبل حوالي ثلاثة أسابيع، غير أنها "أخذت منحى خطيرا أمس الجمعة إثر محاولة المحتجين إخراج التلاميذ من مدارسهم، قبل أن يدخلوا في مواجهات مباشرة مع رجال الأمن في وقت متأخر من مساء اليوم نفسه" على حد قوله.

ويطالب المحتجون بإعادة النظر في أسعار الماء والكهرباء، ويؤكدون عزمهم على مقاطعة سداد الفواتير إلى حين إقرار تسعيرة جديدة، وإعفائهم من أداء الفواتير الباهظة، خصوصا لشهرين جويلية وأوت الماضيين
.
nnews

 
Photo
توعد بعمل مماثل يخترق فيه بث قناة فرنسية تعادي الجزائريين                                                                    تمكّن قرصان (هاكر) جزائري، لا يتعدى عمره 20 سنة، من اختراق البريد الإلكتروني الشخصي لمؤسس ومالك موقع "فيسبوك" مارك زوكربيرغ. 
وكشف الهاكر الجزائري في حوار مع "العربية.نت" أن مضمون رسائل زوكربيرغ على "ياهو" هي "أعمال خيرية وصداقة مع جمعيات أطفال، وحب لتعلم اللغات، منها اللغة الصينية".
وقد توصلت "العربية.نت" للقرصان المسمى "إسماعيل"، حيث كشف عن كيفية اختراق حساب زوكربيرغ وشقيقته، وما طبيعة الرسائل التي يتلقاها ويرسلها صاحب أكبر وأشهر موقع تواصل اجتماعي في العالم.
صورة لحساب زوكربيرج على ياهو بعد قرصنتة
وأوضح إسماعيل أنه لم يخترق حساب زوكربيرغ المتعلق بـ"فيسبوك"، وإنما حسابه الشخصي الذي لا علاقة له بعمله كمؤسس ومالك للموقع الأشهر في شبكات التواصل الاجتماعي.
والبريد المخترق - يقول إسماعيل - يتبادل فيه زوكربيرغ الرسائل مع أصدقائه وأقاربه ومعارفه ومحبيه.
ويكشف القرصان الجزائري الشاب أنه تمكّن فعلاً من تحصيل كلمة السر الخاصة بحساب زوكربيرغ المتعلق بـ"فيسبوك"، لكن أنظمة الحماية في"فيسبوك" لم تسمح له بالدخول، ويفسر ذلك قائلاً: "مؤسس "فيسبوك" وضع خاصية منع الدخول، لذلك لن يتمكن أحد من الدخول إلا بإذن خاص".
وعن كيفية الاختراق، قال محدثنا، إنه وجد ثغرة في بريد "الضحية" دعته لأن "ينبش" فيها حتى تمكن من الولوج إلى بريد شخصية مهمة جداً في العالم، غير أنه ينفي أن يكون خطط لهذا الاختراق.
وقال إسماعيل في هذا السياق: "أشدد على أنني لم أخطط لاختراق بريد زوكربيرغ، فقد كنت في جولة مسْحيّة إلى أن وجدت نفسي أمام بريد زوكربيرغ، والثغرة التي وجدتها فيه دعتني لأن أجرب اختراقه دون أن ألحق به ضرراً، فأنا لا أعتدي على من لا يعتدي على ديني أو بلدي أو عليّ، كل ما فعلته هو الاطلاع على ما في بريده بداعي الفضول ليس أكثر، ثم غادرت"، على حد قوله.
زوكربيرغ يحب فعل الخير وشقيقته تعشق السهر
وقال إسماعيل لـ"العربية.نت"بشأن ما وجده في حساب زوكربيرغ من رسائل: "أنا معجب فعلاً بهذا السيد. كل بريده، تقريباً، رسائل عن أعمال خيرية قام بها، وصداقات مع جمعيات محتاجين وأطفال ووعود بتقديم معونات لطالبيها ورسائل بينه وبين أصدقاء وأقارب".

ويواصل قائلاً: "مارك إنسان ذكي جداً وفاعل خير، حسابه كله حديث عن دفع للجمعيات. يقول في إحدى رسائله إنه تعلم اللغة الصينية، لهذا أنا احترمه. إنه إنسان رائع فعلاً".

وأضاف إسماعيل أنه اخترق أيضاً بريد راندي شقيقة مارك زوكربيرغ. وقال: "ليس في بريدها ما يستدعي الاهتمام، فكله حديث عن سهرات وحفلات روك وتسوّق".

وما شدد عليه محدثنا أنه لا يريد الذهاب بعيداً في قضية قرصنة حسابات المشاهير، ويكشف أن السبب وراء قراره هذا مسألتان: الأولى أنه لا يريد إثارة ضجة (لأنه اخترق الكثير منها ورفض ذكر ضحاياه)، والأخرى لأنه سيسافر للدراسة في جامعة هارفارد، وهو يخشى أن تكشف هويته ويتعرض لمضايقات في الولايات المتحدة.

وقال إسماعيل إن هناك ثغرات ينساها أصحابها لدى تحصينهم مواقعهم الإلكترونية أو بريدهم الشخصي: "أنا أبحث عن هذه الثغرات وأعرف مكانها، وأؤكد لكم أنني اخترقت بريد زوكربيرغ بسرية، دون علمه، ثم غادرت".

وفي معرض حديثه عن القرصنة، توعّد إسماعيل قناة "باريس تي في" الفرنسية باختراق بثها. وقال إن الأمر بات تحدياً بينها وبينه، لأن القائمين عليها أهانوا الجزائر، "اخترقتهم مرة لأنهم عنصريون ويكرهون الجزائر والجزائريين، فأرسلوا لي رسالة قالوا فيها: أنت قرصان جبان وليست لديك قدرة، واختراقاتك لا تقارن بما يفعله الرئيس الفرنسي ببلادك"، في إشارة إلى زيارة الرئيس الفرنسي أولاند إلى الجزائر قبل أيام.




وأضاف القرصان "إنها إهانة لبلدي ولي. كثيرون هم الجزائريون الذين يعانون العنصرية في فرنسا، وأنا لن أسكت عن هذه الرسالة، لقد سبق واخترقتها، لكن هذه المرة                         alarabiya.net            سأخترق قناة البث مباشرة".   

 
Photo
 توفي الجنرال الاميركي المتقاعد نورمان شوارزكوف الذي قاد في 1991 جيوش التحالف لاخراج قوات صدام حسين من الكويت الخميس عن 78 عاما في منزله في تامبا بولاية فلوريدا.

وقال مسؤول اميركي لوكالة فرانس برس طالبا عدم ذكر اسمه ان الجنرال شوارزكوف، المعروف بلقبيه "ستورمن نورمان" (نورمان العاصف) و"الدب"، توفي في مدينة تامبا حيث عاش آخر سنوات حياته بعد تقاعده من الجيش.

وبين اب/اغسطس 1990 واذار/مارس 1991 غالبا ما ظهر الجنرال شوارزكوف على شاشات التلفزة الاميركية وفي انحاء العالم والى جانبه رئيس هيئة اركان الجيوش انذاك الجنرال كولن بول الذي كان ابرز مستشار عسكري ايضا للرئيس الاسبق جورج بوش.

ولم تتضح في الحال ظروف وفاة الجنرال ذي الاربعة نجوم والذي قاد عملية عاصفة الصحراء بصفته قائد القيادة الاميركية الوسطى وتحت امرة رئيس اركان الجيوش الاميركية في حينه باول، في حرب ارتبطت باسميهما وارتبط اسماهما بها.

واضاف المصدر ان الجنرال شوارزكوف كان مريضا منذ اشهر عدة وتوفي حوالى الساعة 14,20 (19,20 تغ) في ظروف لم تعرف بدقة في الحال.

ومن غرفة العناية المركزة في مستشفى بهيوستون بولاية تكساس، كان الرئيس الاميركي الاسبق جورج بوش الاب، الذي كان يتولى الرئاسة خلال تلك الحقبة، اول من نعى الجنرال الراحل مشيدا ب"احد اكبر القادة العسكريين في جيله".

وقال بوش في بيانه ان زوجته "باربرة وانا نبكي فقدان اميركي وطني حقيقي، احد اكبر القادة العسكريين في جيله"، لافتا خصوصا الى ان الراحل كان ايضا "رجلا طيبا ونزيها".

بدوره نعى وزير الدفاع الاميركي ليون بانيتا الجنرال شوارزكوف، مشيرا الى انه "ترك بصمة لا تمحى في الجيش الاميركي وفي البلاد باسرها".

ولد هيربرت نورمان شوارزكوف في 22 آب/اغسطس 1934 وتخرج من كلية ويست بوينت العسكرية وارسل مرتين الى فيتنام (1965 و1970)، وتقاعد في آب/اغسطس 1991 بعد اشهر من انتهاء حرب الخليج.

وبين آب/اغسطس 1990 وآذار/مارس 1991 احتلت قامته الضخمة (طوله 195 سنتم ووزنه 120 كلغ) شاشات التلفزة في العالم اجمع حين قاد جيوش التحالف الدولي التي نجحت في تحرير الكويت من قوات الرئيس العراقي صدام حسين، في حرب كانت الاولى التي يتابعها المشاهدون حول العالم على الهواء مباشرة.

وحين احتل صدام حسين جارته الجنوبية الصغيرة كان شوارزكوف قائدا للقيادة الاميركية الوسطى التي تغطي المنطقة "الوسطى" في الكرة الأرضية اي الشرق الاوسط وجنوب غرب آسيا.

وبصفته قائدا لهذه المنطقة قاد الجنرال شوارزكوف نصف مليون جندي اميركي احتشدوا في السعودية وحوالى 200 الف جندي من قوات التحالف الدولي، وذلك في عمليتي "درع الصحراء" و"عاصفة الصحراء".

وادى الانتصار العسكري الذي حققه على القوات العراقية، بتمكنه من طرد القوات العراقية من الكويت والسيطرة عليها في غضون اربعة ايام فقط بعد شهرين من الغارات الجوية، الى تكريسه بطل حرب وكذلك ايضا الى رفع معنويات الجيش الاميركي الذي كانت اذهان جنوده لا تزال مثقلة بذكريات المستنقع الفيتنامي.

لكن بعض المؤرخين العسكريين ياخذون عليه السماح للعراقيين باستخدام مروحياتهم عند نهاية الاعمال الحربية ما اتاح لهم قمع التمرد الشيعي في الجنوب والكردي في الشمال.

ولم يكن الجنرال شوارزكوف يعتبر لا من الصقور ولا من الحمائم، وكان يرى انه يتحلى بالحكمة "الكافية لادراك انه يجب القيام بكل شيء لتجنب الحرب، لكن اذا كان لا مفر منها فيجب ان تكون قوية بما فيه الكفاية للوصول في اسرع وقت ممكن الى النصر". وقبل بدء الاجتياح قال "ساقوم بكل ما بوسعي للقضاء على العدو بقوة وفي اسرع وقت ممكن".

وكان الجنرال شوارزكوف يحرص على التذكير بانه خلال حرب فيتنام وحين كان ضابطا برتبة كابتن، اخذ على عاتقه مسؤولية الغاء مهمة كان يفترض ان يقوم بها رجاله بعدما علم ان الاسناد الجوي والدعم المدفعي الذي كان موعودا به لم يعد متوافرا.

وفسر امام الضباط الكبار المسؤولين عنه انه لم يكن يعتزم تعريض حياة جنود للخطر مجانا.


 
Photo
اقترح رئيس المفوضية الاوروبية السابق الاشتراكي جاك ديلور الجمعة على بريطانيا التي تعارض عملية التكامل الاوروبي، الانسحاب من الاتحاد الاوروبي واختيار شكل اخر من الشراكة مع القارة العجوز.

وقال ديلور في حديث مع صحيفة هاندلسبلات الاقتصادية الالمانية ان "البريطانيين مهتمون بمصالحهم الاقتصادية فقط ليس الا، ويمكن ان نقترح عليهم شكلا اخر من الشراكة".
وقد اعلن كاميرون الذي يواجه ضغوط "المناهضين لعملية البناء الاوروبي" في حزبه المحافظ، الشهر الماضي انه يدعم انتماء المملكة المتحدة الى الاتحاد الاوروبي لكنه يريد "اتفاقا جديدا" يتضمن اجراء ينص على عدم المساهمة في بعض المشاكل الاساسية.

واضاف جاك ديلور "اذا لم يواكب البريطانيون التيار الذي يتقدم باتجاه مزيد من التكامل في الاتحاد الاوروبي فبامكاننا ان نظل اصدقاء لكن بشكل اخر"، داعيا من جهة اخرى بالحاح الى مزيد من الاندماج السياسي داخل الاتحاد الاوروبي.

ومن اشكال الشراكة التي قترحها ديلور على بريطانيا "نمط مثل المجال الاقتصادي الاوروبي" او "اتفاق للتبادل الحر".
وشدد على انه اذا انسحبت بريطانيا من الاتحاد الاوروبي بامكانها ان تظل "شريكا مفضلا" مؤكدا ان "المملكة المتحدة تعتبر مهمة استراتيجيا واقتصاديا لكن على غرار دول اخرى ايضا" مثل الهند والصين.

من جانبه حذر رئيس المجلس الاوروبي هرمان فان رامبوي في حديث نشرته صحيفة الغارديان البريطانية الجمعة من ان انسحاب بريطانيا من الاتحاد الاوروبي قد يكون "كما لو ان صديقا يرحل الى الصحراء".

وقال "اذا كان لكل دولة عضو امكانية الفرز في السياسات الحالية لتاخذ منها ما تفضله وترفض التي لا تعجبها فان الاتحاد بشكل عام والسوق المشتركة بشكل خاص سيتفككان سريعا".

وانضمت بريطانيا الى الاتحاد الاوروبي في 1973 لكنها لم تنضم الى منطقة اليورو والدول السبعة عشر الاعضاء فيها.


 
Photo
سجل الأرجنتيني ليونيل ميسي, لاعب برشلونة, الأسباني, اسمه بحروف من ذهب في سجلات كرة القدم, وذلك بعد التألق الغير عادي الذي حققه مع فريقه برشلونة, من حيث البطولات والألقاب والأهداف الذي سجلها.

ومع اقتراب انتهاء عام 2012, تستعرض لكم الخبر يجيبوه التوالى أبرز الأرقام القياسية التي حققها ميسي خلال عام 2012.

- استطاع تحقيق رقما قياسيا في عدد الأهداف خلال سنة ميلادية واحدة برصيد 91 هدفا مع برشلونة والمنتخب الأرجنتيني سجلها في 63 مباراة رسمية خلال سنة 2012.

- حقق رقما قياسيا في عدد الأهداف التي سجلها في الليغا في سنة ميلادية واحدة برصيد 59 هدفا متجاوزا رقم البرتغالي كرستيانو رونالدو في السنة الماضية 2011 برصيد 43 هدفا.

- حل في المرتبة الثامنة في ترتيب هدافي الليغا على مر التاريخ برصيد 195 هدفا, ويتصدر المجموعة تيلمو زارا برصيد 251 هدفا.

- تصدر ترتيب هدافي الليغا للموسم الحالي 2012/13 برصيد 26 هدفا.

- هداف برشلونة في الموسم الحالي برصيد 35 هدفا في جميع المنافسات, متبوعا بديفيد فيا برصيد 8 أهداف, ثم فابريجاس برصيد 7 أهداف.

- حل في المرتبة الثالثة من حيث صناعة الأهداف هذا الموسم 2012/13 (8 مرات), مسبوقا بإنييستا (12 مرة) وفابريجاس (9 مرات).

- أكثر لاعبي برشلونة صنع أهدافا لبرشلونة في سنة 2012 (22 مرة), متبوعا بفابريجاس (19 مرة), ثم إنييستا (18 مرة), ثم تشافي (14 مرة).

- صنع 23 هدفا (مع برشلونة والمنتخب) في سنة 2012, متعادلا مع إنييستا في هذا الرصيد, ويتقدم عليهما فابريجاس الذي صنع 24 هدفا مع برشلونة والمنتخب في 2012.

- ثاني أكثر صانع ألعاب لبرشلونة من اللاعبين الحاليين برصيد (108 مرة) خلال مسيرته مع برشلونة, مسبوقا بتشافي الذي صنع خلال مسيرته مع البرشا 147 هدفا, ويأتي إنييستا في المرتبة الثالثة برصيد (77 مرة).


 
Photo
«Entraîneur italien du Paris SG Carlo Ancelotti exclut la Possibilité d'ONU transfert du joueur portugais du Real Madrid Cristiano Ronaldo au PSG, in a entretien au quotidien turinois La Stampa une Publié Vendredi.                                                                    Cristiano Ronald SG L'entraîneur parisien S'est Montré catégorique: .. "Il n'existe Aucune Possibilité d'écoulement qu'il vienne L'argent n'est Pas raisonnable Le, plus important c'est la Volonté du Club DANS Lequel de il joue, at-il CONFIE. C'EST non Énorme talent Qui a Besoin de Régularité. J'aimerais Avoir CE genre de grands Joueurs et je lès ai. que J'AI DANS lu N'A Les Journaux Aucun sens. Avec Lucas Moura, Aurons NOUS 30 Joueurs et je N'Ai PAS BESOIN de plus ».

Jeudi pourtant, le journal espagnol  AS  avait affirmé, sans Citer sources de, qué Cristiano Ronaldo Allait Refuser la prolongation de contrat au Québec s'apprête à Lui proposant le Real Madrid et qu'il avait statuer S'en aller de à la fin de fils contrat de bains 2015. DANS CE CAS, le PSG serait Le Mieux positionné Pour Le Recruteur, devant le fils ancien club de Manchester United, qui a également redingote Paris Souhaité remplacer Ancelotti par l'entraîneur du réel José Mourinho, avait ajouté le quotidien.

DANS fils édition du 31 octobre,  La Gazzetta dello Sport  avait affirmé également que le PSG etait prêt à 100 millions d'euros OFFRIR d'au Real Madrid Ronaldo coulée Recruteur fr 2013 et au Québec lès Dirigeants des deux clubs soi se seraient Rencontres Deja.   

 
Photo
Dañs juin entretien au magazine de ACCORDÉE   Jeune Afrique  le sélectionneur de l'Equipe Nationale (EN) Veut se Pragmatique. Il reconnait les Compétences de la sélection nationale MAIS Estimé Que l'Algérie non rappel Tout à prouver au cours de la CAN 2013.

« Il ne Faut pas considerer BNO Comme un favori de la CAN 2013! », Un Insiste Vahid Halilhodzic, Qui Préfère Rester sur SES gardes. A QUELQUES Semaines du Débuts en Compétitions de la, rien n'assure la victoire pour L'Algérie. Halilhodzic n'oublie Que l'EN EST DANS Tombée le groupe de la mort:. «LOR du tirage au sort, Portals Nous étions DANS Le Troisième chapeau, CELA Veut dire le voyage Ce groupe D me Semble être de de de le, plus fort des quatre. Notre Objectif Sérums d'Abord de passer le premier tour-. Portals Nous Avons chances nsa, MAIS La Côte d'Ivoire et La Tunisie SONT D'Excellentes equipes. Et attention au Togo. Notre première rencontre face à la Tunisie à des Sérums à déterminante à », assure le sélectionneur a.

    جديد اليوم 

    مرحبا كم على موقع الخبر يجيبوه التوالى للاخبار المحلية و الدولية و رياضية وسياسية او اقتصادية لحضة بلحضة. عيش الحدث فمن لم يهثم بامر المسلمين فليس منهم

    مواضيع سابقة

    Janvier 2013
    Décembre 2012

    أن تكون فرداً في جماعة الأسود خير لك من أن تكون قائداً للنعام
    Cliquez ici pour modifier.

    Categories

    All



http://www.elkhbarygibouhtwala.com