Photo
يفتتح المنتخب الجزائري لكرة اليد النسخة 23 لبطولة العالم 2013 (11-27 يناير), سهرة اليوم الجمعة بمدريد, أمام إسبانيا (البلد المنظم) بهدف ''تفادي الاضرار'' امام منافس يعتبر من أبرز المرشحين لنيل اللقب.
وأقر المدرب الوطني صالح بوشكريو بصعوبة المهمة أمام منتخبات ذات مستوى عال سيما بتواجداسبانيا في نفس مجموعة ''الخضر'' وهو حامل لقب 2005 وصاحب المرتبة الثالثة في 2011 بالسويد, اضافة إلى كرواتيا والمجر صاحبا المركز الخامس والسابع عالميا على التوالي, إضافة إلى مصر وأستراليا.
''مهمتنا لن تكون سهلة لكن في نفس الوقت لن نذهب من أجل المشاركة وفقط خاصة وأن هناك أربعة فرق تتأهل إلى الدور الثاني وهذا هدفنا وسنسعى للفوز أمام مصر واستراليا'', حسب تصريح المدرب بوشكريو قبل التوجه إلى كرواتيا حيث أجرى ''الخضر'' آخر تربص لهم قبل المونديال.
واكتفى الفريق الوطني بمباراة ودية واحدة امام السعودية خلال معسكره بكرواتيا (فوز 25-19) فيما تم الغاء لقاء النرويج الودي الثاني.
ويطمح المنتخب الجزائري إلى تحقيق احسن نتيجة ممكنة (72 مشاركة منذ 1974) غير أن فارق الاهداف سيكون العامل الرئيسي لضمان المركز الرابع المؤهل إلى الدور الثاني على حساب الخصم العنيد وهو المنتخب المصري الذي سيكون ابرز منافسي ''الخضر'' في هذه المجموعة لنيل تأشيرة التأهل إلى الدور ثمن النهائي.
ويواجه اشبال المدرب بوشكريو اسبانيا, وهي من بين اقوى منتخبات الدورة امام جمهورها وعلى ارضها سهرة اليوم الجمعة على الرغم من غياب لاعبها راوول انتيريوس (نادي برشلونة) وحارس مرماها خوسي خافيير هومرادوس (40 سنة, 262 مشاركة).
وتعود آخر مباراة جمعت الفريقين إلى شهر افريل 2012 بأليكانت (اسبانيا) لحساب الدورة التأهيلية لأولمبياد 2012 بلندن والتي عرفت فوز اسبانيا (28-20). 

 
 
 
Photo
أعلنت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الاسباني لكرة القدم, إيقاف سيرخيو راموس مدافع فريق ريال  مدريد , لمدة خمس مباريات, بسبب إهانته للحكم بعد طرده من مباراة الفريق أمام سيلتا فيغو في مسابقة كأس ملك  اسبانيا .
وكان سيرخيو راموس (26 عاما), قد حصل على الإنذار الثاني في الدقيقة ال 73 من مباراة الريال وسيلتا فيغو (4-0), التي جرت بينهما يوم الأربعاء 8 يناير / كانون الثاني, في إياب دور الستة عشر من مسابقة الكأس.
وفرض على راموس عقوجه الايقاف في مباراة واحدة بسبب الطرد, وأربع مباريات لتوجيهه ألفاظا نابية للحكم عند خروجه من الملعب, وذلك وفقا لوكالة "رويترز" للأنباء.
وسيغيب راموس من المشاركة في المباريات المقررة أمام اوساسونا وفالنسيا وخيتافي في الدوري الاسباني وفي مباراتي الذهاب والإياب في دور الثمانية بكأس الملك أمام فالنسيا. 

 
Photo
تأكّد، أمس رسميا، مغادرة المدرّب جمال بن شادلي العارضة الفنية لمولودية وهران، وتجري إدارة الفريق، حاليا، اتصالات حثيثة لإقناع شريف الوزاني سي الطاهر بالعودة إلى الفريق. وقال عضو مجلس الإدارة، أحمد بلحاج، ل''الخبر''، إن المسألة ''محسومة، وبقي فقط بعض الأمور التي سنناقشها معه لترسيم العقد''.
من جهة أخرى، ترسّم، أمس، توقيع اللاعب السابق لشباب قسنطينة، عبد الرؤوف زرابي، حيث وقّع لمولودية وهران عقدا لمدة 18 شهرا، في انتظار التحاق زميله فؤاد بوفرة من الفريق ذاته، والذي سيوقّع عقدا لنفس المدة، في حين التحق حسين آشيو هو الآخر بالمولودية رسميا، ووقّع عقده عصر أمس، بحضور رئيس مجلس إدارة شركة المولودية، العربي عبد الإله، وعضو مجلس الإدارة، أحمد بلحاج، الذي حلّ أزمة إضراب اللاعبين بدفع مستحقاتهم، كما دفع مستحقات استقدام هذا الثلاثي. 

 
Photo
Cliquez ici pour modifier.

 
 


دروغبا على أعتاب ميلان أو يوفنتوس

Photo
أكد وكيل أعمال النجم الإيفواري ديدييه دروغبا، أن مهاجم تشلسي السابق قد ينتقل إلى ميلان أو يوفنتوس في إيطاليا خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.وفي مقابلة مع موقع "توتوميركاتو" الإلكتروني، أوضح أرينو باجو أن دروغبا أجرى اتصالات مع عملاقي دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بشأن احتمال انتقاله إلى أحدهما بعد 6 أشهر فقط أمضاها مع نادي شنغهاي شينهوا الصيني.

وأضاف باجو "اعتقد أن هناك فرصة جيدة لاحتمال انتقاله إلى إيطاليا الآن".

وتابع "هناك اهتمام حقيقي من يوفنتوس وميلان وديدييه نفسه بشأن الانتقال".

واستطرد "جرت اتصالات مع ميلان ويوفنتوس لمعرفة موقفيهما بشأن التفاوض مع النادي الصيني وسنجري المزيد من الاتصالات والاجتماعات معهما الأسبوع المقبل".

ولفت باجو إلى أن "دروغبا يرحب بالطبع بالمنافسة في مسابقة من أفضل مسابقات الدوري في العالم مثل الدوري الإيطالي".

لكن مدرب يوفنتوس، أنطونيو كونتي، قال السبت إنه لا يدري شيئا عن محادثات بشأن احتمال انضمام قائد منتخب كوت ديفوار البالغ من العمر 34 عاما.

وأضاف في مؤتمر صحفي ليوفنتوس السبت قبل مواجهة مرتقبة مع سامبدوريا "أقرأ الكثير من الأنباء عن دروغبا لكن النادي لم يقترحه أبدا أمامي ولم يحدث العكس أيضا".
 سكاي نيوز عربية

 
Photo
المغربي الشماخ بعد إنتقاله لويستهام : لا أريد تضييع مزيد من الوقي 

مباشرة بعد إنتقاله إلى ويستهام الأنجليزي في صفقة إعارة من نادي أرسنال إلى نهاية الموسم الحالي، خرج مروان الشماخ بتصريح لموقع ناديه الجديد، حيث قال فيه أنه سعيد بانضمامه للفريق، وأنه جاء للنادي ليلعب باستمرار.. وقال:

“أنا سعيد بانضمامي لويستهام.. إنها خطوة مهمة في مشواري الكروي.. إلتحقت بالنادي من أجل اللعب باستمرار.. لم أنل فرصتي الكاملة مع أرسنال برغم أنني ظهرت بمستويات طيبة خلال الموسم الذي إلتحقت فيه بفريقي السابق.. لكن الخطة التي كان ينهجها المدرب أرسن فينجر باعتماده على مهاجم واحد قلص من حظوظي في اللعب باستمرار.. أنا الآن في وضع جديد ومشتاق للظهور في التشكيل الرسمي لويستهام”.

وكان مدرب ويستهام سام ألاردايس. قد صرح عقب إرتباطه بالشماخ أنه ضم مهاجما يحتاجه النادي في الوقت الحالي يعوض غياب المهاجم أندي كارول المصاب.

وكان الموقع الرسمي للنادي قد سلط الضوء على المسيرة الكروية للاعب مروان الشماخ الذي بات أول لاعب مغربي يلعب لفريق ويستهام، حيث نشر ذات الموقع مسار اللاعب عندما بدأ مشواره مع ناديه السابق بوردو في “سن 16″ سنة 2000، وفاز رفقته بالدوري الفرنسي سنة 2009 وكأس الدوري الفرنسي سنة 2007.

وسجل مروان الشماخ (28 سنة) 76 هدفا لبوردو في 301 مباراة بالدوري الفرنسي من بينها 16 هدفا في 38 مباراة بالمنافسات الأوروبية.

وانضم اللاعب المذكور إلى أرسنال سنة 2010 قادما إليه من بوردو. وتمكن من تسجيل 14 هدفا “للمدفعجية” خلال 67 مباراة لعبها مع النادي اللندني منذ سنتين ونصف.. لكنه فشل في فرض إسمه بالتشكيل الرسمي للنادي.

ومثل مروان الشماخ المنتخب المغربي في 61 مباراة. وسجل 18 هدفا في مشواره الدولي، وساهم في وصول منتخب الأسود إلى المباراة النهائية لكأس أمم أفريقيا التي أقيمت بتونس سنة 2004 وفاز بلقبها نسور قرطاج بعد تفوقهم على أسود الأطلس بهدفين لهدف.


 
Photo
فيرغسون ينفجر غضباً من صفقة توتنهام “المُخالفة للقواعد”يناير 5, 2013

اتهم أليكس فيرغسون مدرب مانشستر يونايتد متصدر الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم توتنهام هوتسبير “بالتلاعب في القواعد”، فيما يتعلق بالتعاقد مع مدافع الفريق سابقا ايزيكيل فرايرز وحث رابطة أندية الدوري الممتاز على وقف قيد اللاعب.

وانتهى عقد فرايرز البالغ من العمر 20 عاما مع يونايتد في الموسم الماضي وبدا أنه قريب من الانضمام إلى توتنهام لكن الصفقة انهارت عندما فشل الناديان في الاتفاق على مبلغ مالي يدفع كتعويض ليونايتد.

وانتقل فرايرز لاعب منتخب إنكلترا إلى ستاندارد لييج البلجيكي لكنه أكمل صفقة الانتقال إلى توتنهام الخميس وقالت تقارير إن صفقة انضمامه بلغت قيمتها ثلاثة ملايين جنيه إسترليني (4.81 مليون دولار).

ونقل موقع يونايتد على الإنترنت عن فيرغسون قوله الجمعة “كنا نتوقع ذلك، أعتقد أنه تلاعب فج باللوائح.”

وأضاف “لم يخطيء توتنهام عندما توجه لشراء اللاعب من ستاندرار لييج، حاولوا شراء اللاعب منا وكنا نتطلع للحصول على مقابل مالي معين وطلبوا تجربته وكان عقده قد انتهى في يونيو.”

ومضى قائلا “ذهب إليهم لخوض تجربة ثم قالوا أنهم ليسوا مستعدين لدفع المقابل المالي ثم فجأة تعاقدوا معه من ستاندارد لييج.”

وتابع قائلا قبل مباراة فريقه في الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنكليزي أمام وست هام يونايتد السبت “كنا نشك أنه سيعود إلى توتنهام في يناير وهو ما حدث.”

وتنص لوائح الدوري الممتاز على ضرورة دفع مبلغ مالي على سبيل التعويض عند التعاقد مع لاعب تحت 23 عاما رفض توقيع عقد جديد مع ناديه الأصلي.

وإذا لم يتم الاتفاق على مبلغ التعويض فأنه يتحدد وفقا لما تقرره لجنة مختصة، وذكرت تقارير في وسائل إعلام أن يونايتد كان يريد ستة ملايين جنيه إسترليني.

وانضم اللاعب إلى ستاندارد لييج مقابل مبلغ مالي أقل.

Reuters



    عالم الرياضة

    كل ما يتعلق بالرياضة                        هو اختصاصنا 



    Archives

    Janvier 2013
    Décembre 2012



      للتعليق على الموضوع