Photo
بانكوك 07 يناير 2013 / ومع /                                              اعلنت الشرطة التايلاندية اليوم الاثنين اعتقال قرصان معلوماتية جزائري يطارده مكتب التحقيقات الفدرالي الاميركي (اف بي آي) للاشتباه في انه سرق ملايين الدولارات من مصارف اميركية لتمويل اسلوب حياته الباذخ. ولم يظهر على حمزة بن دلاج (24 عاما) أي قلق من احتمال تسليمه للولايات المتحدة, فقد ارتسمت على وجهه ابتسامة عريضة اثناء عرضه على وسائل الاعلام مقيدا. وصرح قائد شرطة الهجرة فانو كردلابفول للصحافيين "عندما سألناه ماذا فعل بالاموال, قال انه انفقها للسفر والعيش في رفاهية مثل السفر في مقاعد الدرجة الاولى والاقامة في قصور ". واضاف ان (اف بي آي) طاردت الشاب الذي يحمل اجازة في المعلوماتية ثلاثة اعوام بعدما بدأ بالدخول الى انظمة المعلوماتية لمصارف اميركية منذ ان كان في سن العشرين. وتابع "قال انه مارس القرصنة ضد عدة بنوك اميركية وقام في احدى المرات بعملية بقيمة عشرة ملايين دولار ". وقد اعتقل بن دلاج أمس الاحد في مطار سوفارنابومي في بانكوك خلال ترانزيت بين ماليزيا والقاهرة. 











 
Photo
 أعلنت الفنانة العراقية مريم حسين أنها رفضت الاقتران بالفنان السعودي محمد عبد،لكنها وافقت على الزواج من ملياردير قطري أهداها طائرة خاصة كمهر.
وقالت حسين التي تقيم بالإمارات العربية المتحدة ان الملياردير القطري الذي لم تكشف عن إسمه قدم لها خاتما من الماس بقيمة 450 ألف ريال سعودي، كشبكة العرس.

وأضافت في حديث نشرته صحيفة "اليوم" السعودية " إن فنان العرب محمد عبده سبق أن طلب الزواج مني، وأرسل لي رسائل على جوالي يعبر فيها عن حبه لي، وكذلك رغبته في الزواج مني، إلا أنني رفضته رغم إصراره على ذلك".

وتابعت "أعشق الفنان الكبير محمد عبده منذ سنوات، وأنا من أشد المعجبين بفنه وأدائه الفني، لكنني فضلت أن أحتفظ بهذا الإعجاب الفني ولا أفسده بالزواج، خاصة أنه فنان كبير لا يختلف اثنان على أنه هامة فنية كبيرة، ليس في المملكة فحسب، وإنما في الوطن العربي أجمع"، مشيرة إلى أنها مازالت تحتفظ برسائل محمد عبده على جوالها حتى الآن. 

وقالت أنها وافقت على خطبة ملياردير قطري "وجدت أنه مناسب لي من كل النواحي فوافقت عليه بعد تفكير"وأضافت مريم (22 سنة)" أقمنا حفل الخطوبة بحضور الأهل والأصدقاء من العائلتين".


ورفضت مريم تحديد موعد للزواج من خطيبها القطري، وقالت إن"هذا الأمر سابق لأوانه، خاصة أن الزواج ستترتب عليه أمور ربما تصل إلى اعتزال الوسط الفني، والتفرغ للزوج والأبناء، ومن هذا المنطلق لن أتزوج حتى أحقق بعض الأمور التي أحلم بها وأسعى لتحقيقها. 

وذكرت صحيفة "اليوم" أنها حاولت الاتصال عدة مرات بالفنان محمد عبده ولكنه لم يرد                        الرياض - (يو بي اي

 
Photo
لوس أنجلس ـ يو بي اي: تعرف النجمة الامريكية باريس هيلتون بأفعالها المثيرة للجدل، لكنها تمكنت هذه المرة من إثارة غضب المسلمين بعد افتتاحها متجراً جديداً في مدينة مكة بالسعودية.
وأفاد موقع "رادار أونلاين" الامريكي ان وريثة سلسلة فنادق هيلتون، التي تعرف بأفلامها الجنسية وملابسها الفاضحة، أثارت الغضب في الشرق الأوسط بافتتاحها متجراً في مكة.

وأشار إلى ان هيلتون شخصياً أعلنت عن افتتاح المتجر عبر موقع "تويتر" إذ كتبت "أحب متجري الجديد الجميل الذي افتتح للتو بمركز مكة التجاري في السعودية".

وقوبلت تغريدتها برد غاضب سريع من شخص أبدى انزعاجه من بيع "باريس منتجاتها في الأرض المقدسة، قبل أن تتوالى التعليقات المعربة عن "القرف" والامتعاض. يشار إلى ان هذا سيكون المتجر الـ42 لهيلتون في العالم والخامس في السعودية.                                                        القدس العربي

 
Photo
يعود زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، الى الولايات المتحدة الأمريكية يوم 11 يناير الجاري، ولكن هذه المرة عبر السينما!



عودة سينمائية وفنية أثارت جدلا واسعا في أمريكا، بسبب حديث عن اعترافات لمدير المخابرات بوقوع عمليات تعذيب قبل القبض على بن لادن ميتا.. حيث دعا أعضاء فى الكونغرس، رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سى آي إيه) إلى توضيح موقفه إزاء معلومات عن إبلاغ الوكالة الاستخبارية لمخرجة فيلم يروي أحداث ملاحقة أسامة بن لادن، وتصفيته، بأن عمليات التعذيب ساهمت في تحديد مخبأ بن لادن.

وبعد اقتناعهم نتيجة أكثر من ثلاث سنوات من التحقيق بأن التعذيب لم يسمح بجمع معلومات أساسية، في تحديد مكان بن لادن في باكستان، كشف 3 أعضاء بارزين فى الكونغرس الخميس الماضي، أنهم وجّهوارسالة إلى مدير (السي آي إيه) بالوكالة مايكل موريل، يطالبونه فيها بتزويد الكونغرس بتفاصيل، بشأن تعاونه مع مخرجة الفيلم كاثرين بيغيلو، وهذا الفيلم الذي يحمل عنوان "زيرو دارك ثيرتى" أو"نصف ساعة بعد منتصف الليل"، وينطلق عرضه في الصالات الأمريكية في11 يناير، كما بات في موقع متقدم في السباق على جوائز الأوسكار، يبدأ بمشهد لتعذيب معتقلين يقومون إثر ذلك بتقديم معلومات أساسية في تحديد مكان بن لادن في منزل باكستاني، إلا أن تحقيقا برلمانيا يقع في 6 آلاف صفحة خلص إلى أن التعذيب لم يتح لواشنطن، الحصول على عناصر جديدة بشأن رسول بن لادن، الذي كشف مكان وجود بن لادن قبل تصفيته في غارة في ماي2011.

غير أن مايكل موريل، أوضح في ديسمبر في مذكرة داخلية، أنه على الرغم من أن الفيلم يبالغ في تصوير أهمية التعذيب، إلا أن هذا الأسلوب كان من بين المصادر التي ساهمت في إنجاح مطاردة بن لادن،وفي رسالة مؤرخة في 19 ديسمبر، طالب أعضاء الكونغرس وبينهم جون ماكين، المعارض بشدة للتعذيب وديان فينشتاين، رئيسة لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ، طالبوا رئيس (السى آي إيه) بعرض المستندات المقدمة لطاقم الفيلم، كما يطالبونه في رسالة في31 ديسمبر، بتبرير تصريحاته التي أكد فيها أن التعذيب لعب دورا ولو ثانويا في العملية.

وكتب الأعضاء الثلاثة في رسالتهم الأولى للصحفيين "إننا قلقون، نظرا للتعاون بين (السي آي ايه) والمخرجين وتشابه السيناريو مع التصريحات المغلوطة لمسؤولين سابقين في (السي آي ايه)، إزاء إمكان أن يكون المخرجون تعرضوا للخداع بسبب المعلومات المقدمة من (السي آي ايه)، كما أن فريق الفيلم التقى موريل خلال 40 دقيقة وفق الأعضاء الثلاثة،وبعد انتقادات موجهة من برلمانيين، أعلنت كاثرين بيغالو، ومعها كاتب السيناريو مارك بول في ديسمبر، أن "الفيلم يظهر بوضوح أن أي أسلوب تعذيب    لم يؤد بالضرورة دورا حاسما فى هذه المطاردة".                                                                                                                                                                                                                                                  الشروقا

 
Photo
هندي يشتري قميصًا من الذهب لمُغازلة النساء

قرّر أحد أثرياء الهند ابتكار حيلة ذهبية لجذب أنظار النساء والفتيات إليه، وذلك بارتداء قميص مصنوع من الذهب الخالص، والظهور به في الأماكن العامة.
وقد فاجأ "داتا فيوج" 32 عاما أحد أثرياء مقاطعة "بيمبري-شنشواد" الجميع بارتداء قميص الذهب الذي تبلغ تكلفته أكثر من 250 ألف دولار، على الرغم من أنه يعيش في واحدة من أكثر بلاد العالم فقرًا.
وقد تطلب صناعة القميص 15 صائغًا من أجل تجهيز الذهب الذي استخدم في صناعته، وتم العمل به على مدار أسبوعين كاملين لمدة 16 ساعة يوميا، وتم تصنيع أيضًا أساور وخواتم ذهبية حتى يتم ارتداؤها مع القميص.
وقال صاحب القميص الذهبي: "لقد صنعت هذا القميص بصورة أساسية من أجل لفت أنظار النساء، وحتى أبدوا في مظهر ذهبي ومتألق، وهو ما أحبه دائمًا، مضيفًا: "هذا القميص كان من أحد أحلامي الذي كنت أحلم به، وقد تحقق وسوف أرتديه في كل مكان أذهب إليه".                             العربية

 

مقتل 5 مغاربة بتحطم طائرة في فرنسا

Photo
قتل خمسة مغاربة هم زوجان وأطفالهما الثلاثة السبت في تحطم طائرة سياحية بعد إقلاعها من مطار غرونوبل جنوب شرقي فرنسا.وكان أفراد العائلة، المتحدرة من الدار البيضاء والمكونة من زوجين وأطفالهما الثلاثة فتاة وصبيان، أقلعوا على متن طائرة بمحركين كانوا يقودونها بأنفسهم، وذلك لدى عودتهم من فترة عطلة لمناسبة أعياد نهاية العام قضوها في محطة ميريبيل للتزلج في منطقة سافوا بجبال الألب الفرنسية. 

وقالت المتحدثة باسم السفارة المغربية في باريس رشيدة جعادي إن "خلية الأزمة في الخارجية الفرنسية أبلغتها بأن خمسة مواطنين مغاربة قتلوا في الحادث".

ولأسباب لا تزال مجهولة، تحطمت الطائرة ذات المحركين فوق منطقة سان بيار دو بريسيو قرب المطار بعد دقائق قليلة على إقلاعها.

وكانت الطائرة متجهة إلى المغرب حيث هي مسجلة، مع توقف في إسبانيا بحسب مصادر قريبة من التحقيق.

وتم اعطاء إنذار من جانب أحد سكان سان بيار دو بريسيو بعد مشاهدته الطائرة تتحطم عند هضبة، واكتشفت فرق الانقاذ التي هرعت إلى المكان طائرة محترقة وجثث القتلى الخمسة.

وفي نوفمبر 2012، أدى تحطم طائرة نقل عسكرية جزائرية في لوزير وسط فرنسا إلى سقوط 6 قتلى، إذ كانت الطائرة محملة بأوراق تستخدم في طباعة العملات الورقية لصالح بنك الجزائر.
 سكاي نيوز عربية

 
Photo
بعد انتشار شائعات زواج الراقصة المصرية سما المصرى من القيادى الوفدي السيد البدوى رئيس حزب الوفد وصاحب شبكة قنوات الحياة وأحد الشخصيات السياسية البارزة فى مصر ومع عدم نفى السيد البدوى للخبر. اليوم أعلنت الراقصة سما المصرى عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك أنها تفكر في إعتزال الرقص نهائيا بعد زواجها من السياسي و رجل الأعمال الدكتور السيد البدوي و خاصة أنها تعيش حالة من الإستقرار النفسي لم تمر بها من قبل وأكدت الراقصة سما المصرى على حسابها على الفيسبوك انها جمعتها بين السيد البدوى علاقة حب هى التى أدت الى زواجهما ونفت حصولها على مهر 3 ملايين دولار و أكدت أن الذي جمعهما الحب و فقط, وأعلنت سما أيضآ عن نيتها إعتزال الرقص من أجل عيون البدوي ليؤكد الخبر. الجدير بالذكر ان الراقصة سما المصري تسببت شائعة زواجها من نائب مجلس الشعب وقتها أنور البلكيمي فى جدل كبير شهرة واسعة لها. وقد تقدمت وقتها ببلاغ إلي النيابة العامة ضد النائب السلفي صاحب واقعة التجميل الشهيرة, تتهمه بسبها وقذفها واستغلالها إعلاميا للتغطية علي فضيحة تجميل أنفه وأنه كان وراء شائعة زواجهما.

(صدى)






 
Photo
سرب أحد العاملين في مطار لارناكا الرئيس، فيديو يكشف جانبًا من الأزمة التي نشبت بين السفيرة المصرية في اليونان منحة محروس باخوم ، والشرطة اليونانية، وأذاعته قناة ''سيجما'' اليونانية، وذلك بحسب ما قالته جريدة اليوم اليونانية.
ويظهر الفيديو صفع السفيرة المصرية في اليونان منحة محروس باخوم لشرطية يونانية أثناء محاولة تفتيشها أثناء توديعها لأحد أقاربها في مطار لارناكا.
ويوضح الفيديو أن السفيرة المصرية تعرضت لمضايقات أمنية واستفزازات من الشرطة اليونانية وبصحبتها رجل يرتدي ملابس بيضاء ظن أنه احد أقاربها تم التعامل معه والسفيرة بعنف من قبل الشرطة، وهو ما قامت بعده السفيرة بصفع شرطية يونانية على وجهها كما يظهر الفيديو المسرب.
واعتذرت قبرص للسفيرة المصرية لدى نيقوسيا، بعد مشاجرة مع الشرطة بشأن الفحص الأمني لحذائها في المطار الرئيسي بالجزيرة.
وقالت وزيرة الخارجية، إيراتو كوزاكو ماركوليس، في بيان مكتوب: ''تعبر وزارة الخارجية علنا وبصدق عن أسفها واعتذارها لمعاملة السفيرة''.
وأضافت أن المعاملة التي لقيتها السفيرة لا تتفق مع حقوقها الفردية أو وضعها الدبلوماسي.
وأشادت قبرص في البيان ''بالعلاقات الأخوية'' مع مصر، حيث تتمتع الدولتان بحدود بحرية مشتركة في منطقة يعتقد أنها غنية بالنفط والغاز.
ودب شجار بين السفيرة المصرية منحة محروس باخوم والشرطة، حين طلب منها الخضوع لتفتيش أمني لدخول صالة سفر ، حيث كانت تودع أفرادا من عائلتها.
وذكرت وسائل إعلام قبرصية أن السفيرة وافقت على الخضوع للفحص الأمني، لكنها رفضت خلع حذائها. وقالت وسائل الإعلام إن مناقشة حامية أعقبت هذا  
 وإن رجل شرطة صفع وإن الشرطة تعاملت مع السفيرة بخشونة           نيوزلايف - وكالات

 

تأخر فتح الحدود مع الجزائر يؤرق المغاربة

Photo
تستثمر المملكة المغربية أموالا كبيرة في الترويج لمنتوجاتها السياحية، في إطار استراتيجيتها، وبالموازاة مع ''الربيع العربي''، وجد المغرب نفسه في وضع مثالي لاستعادة كسب الأسواق التي فقدها، خاصة في الجزائر، بالنظر إلى الاضطرابات السياسية التي تعرفها بعض البلدان العربية، مثلما هو الحال بالنسبة لتونس وسوريا، وهي الاضطرابات التي نجم عنها عزوف سفر الجزائريين إلى هذين البلدين، واجتهد البلد الجار في تنويع منتوجاته وبرامجه الترفيهية بجعلها أكثر إغراء وتسلية وخاصة أقل تكلفة مما كانت عليه في السابق.

 كعادتها، قادت شركة سياحية مغربية، يوجد مقرها بمدينة مراكش، مبادرة تضمنت تنظيم رحلة سياحية لمدة أربعة أيام إلى مدينة مراكش، بمشاركة ممثلي عدد من الوكالات السياحية الجزائرية لتمكين هؤلاء من الوقوف على درجة التنوع في البرامج السياحية وأيضا معاينة نوعية الخدمات المعروضة لنقل رسائل تتمتع بمصداقية أكبر إلى الزبائن الجزائريين ممن يرغبون في قضاء عطلتهم أو تنظيم مؤتمرات بالنسبة للجمعيات والشركات، ويعرض المتعاملون والمهنيون، مختلف أنواع خدمات التسلية والترفيه، خاصة ما تعلق بالألعاب الجبلية وممارسة الفروسية، بالموازاة مع تراجع الخطر الإرهابي في المملكة.

·      ممنوع النوم في ''المدينة الحمراء''..

اختيرت مدينة مراكش كأفضل وجهة سياحية إفريقية عام 2012 من قبل ''وورد ترافل أوردز'' وهي مؤسسة تتوخى مكافأة التميز في مجال صناعة السياحة. وحسب الموقع الإلكتروني للمؤسسة، فإن اختيار مدينة مراكش جاء من قبل مختصين في صناعة السياحة في 171 بلد في عملية استفتاء.

وتعد مدينة مراكش من أجمل المدن السياحية في المغرب، ومراكش هي ثالث أكبر مدينة مغربية تقع في جنوب وسط المغرب، ويسكنها أكثر من مليون ساكن والآلاف من الأجانب الذين فضلوا الإقامة فيها، وبناها السلطان الأمازيغي المسلم يوسف بن تاشفين عام 1062 ميلادي. ويرجع اسم مراكش إلى الكلمة الأمازيغية ''أمور ن ياكوش'' أي بلاد الله، ووصفت مراكش بالمدينة الحمراء، فسيحة الأرجاء، الجامعة بين الحر والظل والثلج والنخيل، وكانت عاصمة دولة المرابطين والموحّدين والسعديين، وهى قاعدة بلاد المغرب وقطرها ومركزها وقطبها، نقية الهواء، بسيطة الساحة ومستطيلة المساحة، كثيرة المساجد، وتجمع بين عذوبة الماء، واعتدال الهواء وطيب التربة. ويبلغ بها عدد المدارس ست، أشهرها المدرسة اليوسفية والمدرسة العباسية ومدرسة حومة باب الدكالة، ومدرسة الشعب، وتأتي مراكش أيضاً في المقدمة، حيث تتوفر فيها العروض البهلوانية والعربات التقليدية وتظهر النساء البدويات القادمات من جبال الأطلس لبيع الكثير من المنتجات... جامع الفنا وهو واحد من الأماكن السياحية الإسلامية التي تتميز بالأصالة والرقي في التصميم، ويعد واحد من الأماكن التاريخية القديمة. وتعرف المدينة أيضا بصومعة الكتبية التي شيدها عبد المؤمن في القرن ال,13 فكانت نموذجا بنيت على منواله صومعة الخيرالدة. أما ساحة جامع الفنا، فإنها بحق تعد مركز المدينة، فقربها من الجامع يجعلها قطبا لا يستطيع أن يغادره أي زائر  له. وتشتهر مراكش بالمدينة الحمراء، نسبة إلى لون بناياتها المتميزة بمقابر السعديين بفنونها الغنية، إلى جانب قصر البديع الذي يحوي على 360 غرفة. وقد استغرق بناؤه ربع قرن من الزمن. أما المنارة، فينصح بزيارتها عند غروب الشمس، وهو اليوم بمثابة روضة للسلام.

·      في انتظار الفتح..

لم يعد فتح الحدود البرية بين الجزائر والمغرب حديثا يقتصر على سكان الحدود الشرقية للمغرب، وإنما حديث كل المغاربة أينما كانوا، إلا أن الاعتقاد العام السائد لدى هؤلاء يميل إلى تحميل الطرف الجزائري مسؤولية غلق الحدود. وفي ضوء تعنت المغاربة على جعل الجزائر المتسبب الأول في إعادة غلق الحدود. وبصرف النظر عن الاعتبارات السياسية، فإن المغاربة يعتبرون إعادة فتح الحدود بين الجزائر والمغرب مفتاح انتعاش إيرادات السياحة، مما يجعل سلطات المملكة تدفع                 atlasnews.net  في هذا الاتجاه

 
Photo
ضبطت مديرية أمن شمال سيناء في مصر فجر اليوم الجمعة مخزنا للصواريخ الحديثة والمتطورة المضادة للدبابات والطائرات بمنطقة "بئر الحفن" جنوب مدينة العريش.
وقال مصدر أمني مصري, إن معلومات وردت لمديرية أمن شمال سيناء بتهريب شحنة صواريخ لقطاع غزة عبر الأنفاق بعد تخزينها في مخزن سري جنوب مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء.


وأضاف المصدر أنه عقب ابلاغ وزارة الداخلية بالقاهرة, تم تشكيل قوة أمنية كبيرة من الشرطة يقودها اللواءان احمد حلمي وسيد شفيق مساعدا وزير الداخلية للامن العام والبحث الجنائي وتمت مداهمة منطقة "بئر الحفن" المشهورة بتخزين المتفجرات والسلاح.


وذكر المصدر "بمساعدة مخبرين سريين تم التوصل لمكان المخزن السري, حيث عثرت أجهزة الأمن على ستة صواريخ أمريكية الصنع وحديثة داخل حفرة كبيرة في الارض تمهيدا لتهريبها الى قطاع غزة عبر الأنفاق".

وأوضح أنه تم نقل الصواريخ وهي كاملة الأجزاء وجديدة وكل صاروخ له قاعدة وبطارية اطلاق ويرجح تهريبها من ليبيا إلى سيناء.

      وقال المصدر إن طول الصاروخ 75 سم وقطره 40 سم ومداه 2 كلم           بلاد العرب.

    حكمة اليوم

    ذوو النفوس الدنيئة, يجدون اللذة في التفتيش عن أخطاء العظماء




    Archives

    Janvier 2013
    Décembre 2012