Photo
طلق سعودي في العقد الثالث من العمر زوجته بعدما اكتشف مصادفة وجود حساب لها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

ووقع الطلاق بعدما علم الزوج أن حساب زوجته يتضمن متابعين من الجنسين، وبعدما طلب منها أن تلغيه رفضت وأصرت على موقفها وحينها لم يتمالك الزوج نفسه فألقى عليها يمين الطلاق لتذهب إلى بيت والدها في جدة على الفور.

وأكد مقربون من الزوجين، وفقا لموقع صحيفة «الجزيرة أونلاين» السبت، أن مساعي الإصلاح توصلت إلى أن يقدم الزوج مبلغا لإرضاء أم طفلته الصغيرة على أن تلغي هي في المقابل حسابها الرسمي على «تويتر»، ولكنها تمسكت برأيها معللة ذلك بأنها حاولت كثيرا إيجاد مبرر مقنع يدفع الزوج المتدين إلى هذا الحد، مستنكرة أن يكون حساب على موقع التواصل الاجتماعي سببا في تفجير خلاف عائلي بينهما.

وأضافوا أن الجهود لا تزال متواصلة لإقناع الزوجة بإلغاء حسابها ولو أدى الأمر إلى مضاعفة مبلغ الصلح حفاظا على عش الزوجية.

وكشفت دراسات حديثة عن ارتفاع نسبة الطلاق في السعودية في العام الماضي لتصل وفق آخر التقارير الرسمية إلى أكثر من 35% من حالات الزواج بزيادة عن المعدل العالمي الذي يتراوح بين 18% و22% .


 
Photo
نشرت مجلة «دير شبيجل» الأسبوعية الألمانية الشهيرة، الأحد، عن طريق الخطأ، نعيا للرئيس الأمريكى الأسبق جورج بوش «الأب»، وذلك فى الوقت الذى أعلن فيه نقل بوش من العناية المركزة إلى غرفة عادية بمستشفى «ميثوديست»

 فى مدينة هيوستن بولاية تكساس، وذكرت شبكة «إيه. بى. سى. نيوز» الأمريكية أن النعى تم نشره على الموقع الإلكترونى للصحيفة، قبل أن يثير جدلاً بين القراء وتتم إزالته بعد دقائق. يذكر أن بوش الأب مصاب بالشلل الرعاش فى النصف الأسفل من جسمه، ويستخدم مقعدا متحركا منذ أكثر من عام بسبب فقدانه التوازن.





 
Photo
افتتح مؤخرا في مكة المكرمة متحف جديد يضم نماذح مجسمة للحياة في عهد النبي محمد عليه الصلاة والسلام.

ويضم متحف «السلام عليك أيها النبي» قرابة 1500 قطعة منها آثار قديمة ونماذج لعدة الحرب والقتال ومنزلا بالحجم الطبيعي يماثل بيوت أهل مكة في ذلك العصر.

وقال علي الغامدي, مساعد مدير مشروع المتحف, إن «متحف السلام عليك أيها النبي» هو توثيق كامل لعصر النبوة الذي عاش فيه النبي النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه رضي الله عنهم, بكل ما في هذا العصر من مظاهر الحياة وما كان يستخدم في هذا العصر من أدوات ومقتنيات وأوان وملابس وغير ذلك. وأضاف الغامدي أن فكرة متحف السلام عليك أيها النبي تقوم على صنع هذه الأشياء لتقريب الصورة لفهم هذا العصر النبوي العظيم.

واستخدم المتحف وسائل التكنولوجيا الحديثة لمساعدة الزائرين على تخيل ما كان يحدث في الحياة اليومية خلال عهد النبي.

ووضعت على جدران المتحف الداخلية مجموعة من شاشات العرض الضخمة, وتعرض عليها صور من مكة المكرمة والمدينة المنورة وشرح لنسب النبي ومعلومات عن حياته.

وذكر ناصر مسفر الزهراني, مؤسس مشروع المتحف, أن المعروضات ترسم صورا واقعية على أساس علمي للحياة في عهد النبي.

وقال الزهراني إن «هذا مجسم للمدينة المنورة يحكي الصورة القريبة من واقع المدينة وشكلها في عهد النبي صلى الله عليه وسلم, وهو أيضا مجسم مبني على أسس علمية».

وأضاف الزهراني أنه أعد موسوعة خاصة تتألف من عدة مجلدات, منها ثلاثة لوصف عناصر الدولة في عهد النبي, وأن المشروع يهدف إلى «التعريف بنبي المسلمين وبرسالة الإسلام عبر عالمية المشروع وطرح وسائل تجديدية لتقديم القرآن والسنة النبوية, للمسلمين وغير المسلمين».

ويتألف المتحف من عدة أقسام خصص كل منها لمجموعة من المعروضات, منها على الأثاث والأواني والطعام والملابس والأسلحة والمكاييل والحلي وكلها, حسبما ورد ذكر 

 

الحشيش يساعد في تخفيف الشعور بالمرض

Photo
خلصت دراسة أعدتها جامعة أكسفورد البريطانية إلى أن استهلاك الحشيش قد يجعل الألم الذي يشعر به المرضى محتملا لكنه لا يقلل منه.

ووجد الباحثون بناء على استخدام صور الرنين المغناطيسي للدماغ أن التأثير النفسي الناجم عن استهلاك الحشيش يقلل جزئيا نشاط الدماغ المرتبط بالجوانب العاطفية للألم.

وقال الباحثون إن تأثير الألم الذي يشعر به المرضى يتفاوت تفاوتا كبيرا بين شخص وآخر. ونشرت الدراسة في مجلة بريطانية متخصصة تسمى “الألم”.

واستخدم الباحثون 12 شخصا في صحة جيدة للمشاركة في هذه الدراسة. وأعطى الباحثون لبعض المشاركين في هذه التجربة الطبية 15 ملغم من دواء (THL (delta-9-tetrahydrocannabinol الذي يولد شعورا بالمتعة والإثارة الشديدة عند أخذه كما أعطوا للبعض الآخر دواء زائفا لتحقيق الأثر ذاته.

ثم دهنوا ساق كل واحد من المتطوعين بمرهم خاص لإحداث الألم علما بأن المرهم إما زائف أو يتكون من الفلفل الحار الذي يحدث شعورا بالألم.

ثم خضع كل متطوع للتصوير بالرنين المغناطيسي والذي يظهر التغييرات التي تطرأ على نشاط الدماغ عندما يتصور بأن الإحساس بالألم قد قل.

وقال الدكتور مايكل لي، رئيس فريق البحث “وجدنا أن الأشخاص الذين تناولوا دواء THL لم يبلغوا في المتوسط عن أي تغير طرأ على عضلاتهم لكن الألم لم يزعجهم كثيرا”.

وأظهرت صور الرنين المغناطيسي التي التقطت للدماغ نشاطا أقل من المعتاد في المناطق الرئيسية من الدماغ والتي بينت أن المتطوعين لم يشعروا بألم كبير بعد تناول الدواء.

واقترح الدكتور لي أن نتائج الدراسة قد تساعد في معرفة الأشخاص الذين سيستفيدون من تناول الحشيش بهدف تخفيض الألم الذي يشعرون به، وخصوصا أن ليس كل الأشخاص قد يستجيبون لهذا النوع من العلاج.

وأضاف لي “قد نكون قادرين في المستقبل على التنبؤ بمن سيستجيب لتأثير الحشيش لكننا نحتاج إلى إجراء دراسات على المرضى الذين ظلوا يعانون ألما مزمنا على مدى فترات طويلة من الزمن”.

ومضى للقول “لا يبدو أن الحشيش يمكن أن يكون بمنزلة دواء تقليدي لتخفيف الألم…بعض الناس يبدون استجابة معينة عند تناوله وبعضهم لا يستيجبون مطلقا في حين لا يستجيب آخرون سوى استجابة محدودة جدا”.

وقال الدكتور لي “يبدو أن الحشيش يؤثر بشكل رئيسي في رد الفعل العاطفي تجاه الألم لكن هناك تفاوت كبير بين شخص وآخر”.

وقال الدكتور ميك سيربل وهو محاضر أول في طب الألم بجامعة غلاسكو إن نتائج الدراسة أكدت ما كان معروفا مسبقا.


 
Photo
تؤكد مصادر مختصة في علم الفلك أن عام 2013 سيشهد 6 ظواهر فلكية, هي خسوف للقمر وكسوفان للشمس وظهور مذنب لامع يرى بالعين المجردة, ومرور كويكب بالقرب من الأرض, ثم اقتران كوكب الزهرة مع المشتري, وذلك نقلا عن موقع تلفزيون "نابلس".

ونقل الموقع عن مدير مركز الفلك الدولي قوله, إن "العام الجديد يستعد لاستقبال ظاهرة فلكية نادرة جدا وهي ظهور مذنب لامع جدا لدرجة انه قد يرى بالعين المجردة بوضوح حتى من داخل المدن الملوثة ضوئيا. وأطلق عليه اسم بان ستارز نسبة إلى اسم منظومة التلسكوب اكتشف بها والموجودة في هاواي في الولايات المتحدة الأميركية ".

وذكر مدير المركز أنه لم يكن من الممكن رؤية المذنب إلا من خلال التلسكوبات الفلكية العملاقة, منوها بأن ذلك اصبح ممكنا الآن بسبب مرور الوقت, مما أدى الى اقتراب المذنب من الأرض والشمس ليصبح أكثر لمعانا, الأمر الذي جعله في مدى الرؤية بواسطة تلسكوبات الهواة المتوسطة.

هذا ومن المتوقع ان يصبح مرئيا بوضوح أكبر بواسطة المناظير الصغيرة أثناء الشهر القادم, لتصبح رؤيته ممكنة بالعين المجردة بحلول شهر شباط 2013, على ان يكتسب وهجا في الأسبوع الأول من شهر اذار ويصبح لامعا جدا.

ويشير الموقع الى ان درجة لمعان المذنب ستجعله مرئيا حتى في وضح النهار, مما يجعله, بحسب التوقعات, المذنب الأكثر لمعانأ في القرن ال 21.


 
Photo
وكالات: اصبح هناك حل للازواج الغير واثقين من ادائهم الجنسي، اذ بات بامكانهم استقدام مدرب ليشاهدهم وهم يمارسون الجنس مقابل 150 جنيه استرليني في الساعة الواحدة، وفق صحيفة الصن البريطانية.
وتشير الصحيفة الى ان ايريك امارانث، وهو معالج جنسي، يراقب تحركات الازواج ويقدم لهم نصائح لتحسين حياتهم الجنسية. 

واوضح ايريك انه لديه نحو 200 زبون، من بينهم الممثلة انييلا ماكغينيس وزوجها جوردان.

وتشير الصحيفة الى ان ايريك يراقب الازواج من خلال كرسي في زاوية غرفة الفندق اثناء ممارستهما الجنس امام اعينه ويزودهم بمجموعة من الالعاب الجنسية والنصائح لتحسين ادائهم. 

ويوضح الازواج انهم باتوا اكثر ثقة في غرفة النوم مشيرين الى ان حياتهم الجنسية تحسنت بشكل كبير.

 
Photo
أمر وكيل الجمهورية لدى محكمة سكيكدة بتوسيع دائرة التحقيق حول قضية خيانة زوجة حديثة العهد بالزواج, ومتابعتها وعشيقها بتهمتي الخيانة الزوجية وممارسة الدعارة والتحريض عليها.



وتعود تفاصيل هذه القضية إلى الأسبوع الماضي, أين اكتشف الضحية وهو عريس جديد, الأمر حين انتبه للهاتف النقال الجديد والغالي الثمن الذي كان مخبأ بحقيبة عروسه البالغة من العمر 23 عاما, وعند تصفحه له تفاجأ بوجود فيديوهات مخلة بالحياء, حديثة تجمع بين زوجته وعشيقها والعديد من الصور الفاضحة التي كان أحد فنادق مدينة سكيكدة مسرحا لها, كما اعترفت بذلك, الزوج سارع إلى تقديم شكوى, ليودع المتهم الحبس وتوضع الزوجة تحت الرقابة القضائية.


 
رصدت كاميرا مثبتة على واجهة سيارة اللحظات الأولى لارتطام طائرة روسية سقطت أمس السبت وخلفت أربعة قتلى وجرحى آخرين. وفي الفيديو الذي تناقله كثيرون على موقع "يوتيوب", تظهر سيارة تسير على طريق سريع وسط الثلوج, لكن فجأة يسقط شيء على الأرض من الجانب الأيمن للطريق السريع, قبل أن تتناثر أجزاء منه على السيارة.
وفي لحظة سريعة لا تتعدى ثواني تبين أن تلك الأجزاء هي للطائرة الروسية, وكان أول شيء وصل منها إلى منتصف الطريق هو إحدى عجلاتها, فضربت بقوة باب السيارة, ولحسن الحظ أن السيارة لم تنقلب. وفي تلك الثواني القليلة أيضا سقطت على الطريق السريع بعض كراسي الطائرة , وكانت الكراسي بلون أحمر بالإضافة إلى أغراض أخرى لم تتبين ما هي ببسبب سرعة التصوير, وقصر مدة الارتطام. ويبدو أن كثافة الثلوج على جنبات الطريق قللت من صوت الارتطام بالأرض. وفي فيديوهات أخرى عرضتها وسائل الإعلام الروسية ظهرت فرق الإنقاذ وهي تنتشل جسد فتاة شقراء نصف وجهها أحمر بسبب الدماء, وظهرت عن قرب معالم الطائرة الروسية وهي محطمة. وكان أربعة أشخاص على الأقل قتلوا أمس عندما خرجت طائرة تتولى تشغيلها شركة الطيران الروسية "ريد وينجز" عن مدرج مطار موسكو -. فنوكوفو أثناء هبوطها اضطراريا, كما أعلنت وزارة الطوارئ الروسية وأوضحت الوزارة في بيان لها أن 4 أشخاص قتلوا وأصيب 4 آخرون بجروح خلال هبوط طائرة التوبوليف 204 في مطار فنوكوفو قرب موسكو.  وقالت المتحدثة باسم المطار يالينا كريلوفا في تعليقات على شاشات التلفزيون إن هبوطا صعبا أدى إلى انشطار الطائرة إلى ثلاثة أجزاء.













    حكمة اليوم

    ذوو النفوس الدنيئة, يجدون اللذة في التفتيش عن أخطاء العظماء




    Archives

    Janvier 2013
    Décembre 2012